قادة يرحب بكم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
موضوعك الأول
السبت مارس 07, 2009 2:00 pm من طرف Admin
مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
kader mco
 
Admin
 
hichem_nasro
 
abdelkader
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 الماتادور يحارب الأقاويل في كأس القارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kader mco

avatar


مُساهمةموضوع: الماتادور يحارب الأقاويل في كأس القارات   الأربعاء يونيو 10, 2009 2:14 pm



الأولي علي الإطلاق كانت المشاركة ..وسبب المشاركة كان الأول من نوعه وحصده ببراعة .. تنازل لجميع المشاركين في قارته عن دوره المسجل باسمه وهو التمثيل المشرف الذي كان يلاحقه ورفض بشدة دور الحصان الأسود لأي بطولة يشارك فيها باعتباره كان مؤثراً في أغلب الأوقات وحصد يورو 2008 ببراعة ..أنه الماتادور الأسباني.

أنطلق بشدة نحو اللقب الأوروبي ..كان الهدوء سياسته في حصد اللقب رغم أن الأسبان والإيطاليين والبرتغاليين يُشتهر عنهم العصبية الشديدة شأنهم شأن اللاتينيين وهم يطلق عليهم أوروبا اللاتينية.

كان أمرا طبيعياً أن يحصل الأسباني تشافي هيرنانديز علي لقب أفضل لاعب في يورو 2008 فبعد المستوي الذي ظهر عليه اللاعب في وسط الملعب ومساهمته في سيطرة الماتادور الأسباني علي الملعب وفقدان المنافس أهم عوامل السيطرة علي اللقاء.

ولم تكن الصحوة الأسبانية قد طالت المنتخب فقط بينما طالت فريقًا أسبانيا أخر وهو برشلونة والذي يلعب له العديد من لاعبي برشلونة مثل تشافي وانيستا وبويول وبويان كريكيتش حيث أستطاع برشلونة إلي جانب فوزه بلقب الليجا الأسبانية وكأس الملك حصل علي دوري أبطال أوروبا ليضيف اللقب الثالث له في الموسم والثالث في دوري أبطال أوروبا بعد أن هزم مانشيستر يونايتد بهدفين نظيفين.

لا شك أن أداء المنتخب الأسباني في يورو 2008 أدي إلي أن يخشاه أغلب فرق بطولة كأس القارات خاصة أن المنتخب الأسباني سيحل في المجموعة الثانية مع منتخبات العراق وجنوب أفريقيا ونيوزيلاندا وهي بلا شك ستكون اختبارات سهلة إلي حد ما للمنتخب الأسباني الذي يضم في صفوفه العديد من النجوم البارزة

وبعد أن رحل لويس اراجونيس عن المنتخب بعد حصده لليورو جاء المحنك ديل بوسكي الذي أشتهر بقيادته لريال مدريد الأسباني ليدخل بوابة التدريب من جديد ولكن هذه المرة عبر المنتخب الأسباني ..وسيكون الأمر مختلف علي ديل بوسكي حيث يريد أن يثبت أنه قادر علي قيادة المنتخب الأسباني مثلما قاد ريال مدريد لتحقيق العديد من البطولات وهو أمر ستبدأ صعوبته الحقيقة ليس في الدور التمهيدي لكأس القارات وإنما في الدور قبل النهائي للبطولة فربما يصطدم بالمنتخب البرازيلي او الإيطالي او تكون الأمور أسهل عليه وتحدث مفاجأة ويلعب مع المنتخب المصري أو الأمريكي.

وسواء لعب بوسكي مع أي من هؤلاء فإنه يحتاج إلي شي مهم في أول لقاء وهو منح شعور للجمهور واللاعبين أنه جاء ليكمل مشوار اراجونيس وليس ليضع المنتخب في تجربة جديدة مع المجهول.

وتوجد العديد من النجوم في المنتخب الأسباني وإذا كانت في حالتها الفنية والبدنية فانها ستؤثر بلا شك في حصده للبطولة او التأهل إلي المباراة النهائية علي الأقل فهناك كل من إنيستا وتشافي في وسط الملعب وهذين كفيلين بأن يجعلا امتلاك المنتخب الأسباني للكرة في وسط الملعب أشبه بشبكة عنكبوتيه كل من يقترب منها يقع في فخاخها فالسيطرة ستكون محسومة للمنتخب الأسباني وهذا يتوقف علي أن عضلاتهما لم يتملك منها
الأرهاق بعد موسم طويل مع برشلونة قطعاه في الدوري الأسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا.

وإذا أتجهنا إلي حراسة المرمي فلا بديل عن الحارس المخضرم إيكر كاسياس والذي يعتبره الخبراء أفضل حارس في أسبانيا وهو صمام الأمان للمنتخب الأسباني وناديه ريال مدريد خاصة أن كاسياس دائما ما يطلق عليه منقذ الريال نظراً للكرات الخطيرة التي ينقذها كاسياس وقت ان يكون الريال يحتاج للفوز وفي حال ما إذا كان الريال في غير حالته يكون كاسياس هو سبب تقليل عدد الأهداف في مرمي الريال.

وفي الدفاع فإن الصخرة بويول كابتن برشلونة متواجداً باستمرار لحفظ خط الدفاع بخبرته وقوته البدنية وهناك سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد والذي يتميز بسرعته العالية وإتخاذه لأماكن مميزة تمكنه من قطع الكرة.

وعلي الصعيد الهجومي فديفيد فيا حاضر دائما لاقتناص الفرص الذهبية التي تلوح للفريق بجوار المرمي وأيضا هناك النينو فيرناندو توريس مهاجم ليفربول الانجليزي المميز بسرعته العالية وضربات الرأس

ومن المؤكد أن ديل بوسكي لديه كل مقومات الفوز والحصول علي اللقب ولكن يبقي عامل كيفية استغلالها وهو أمر راجع إلي قدرته التكتيكية لإدارة اللقاء ووضع التشكيل والخطة وتوجيهاته للاعبيه.

وتحاول الجماهير الأسبانية أن تقنع نفسها أنها أصبحت قوة كروية علي الساحة بعد فوزها ببطولة يورو 2008 وهو سيجعلها موهلة لنيل لقب كأس القارات والانخراط مع عظماء العالم في حصد الألقاب الكبرى وهو أمر دائما ما يقع علي عاتق ديل بوسكي وعدد لا باس به من اللاعبين الذي لديهم القدرة علي تحمل المسئولية.

وإذا دققنا النظر في أحوال المنتخب الأسباني نجد أن أهم النقاط التي سيلعب عليها بوسكي لتحقيق البطولة هي استعادة هدوء اللعب الذي كان متواجداً مع محقق بطولة اليورو لويس اراجونيس لكي يمكنه المنافسة بقوة علي البطولة فقد كان في السابق يشوب أداء الماتدور العصبية التي كانت دائما ما تؤثر علي التركيز ومن ثم تفقده إياه.

وستكون العوامل النفسية للاعبين عامل هام علي بوسكي استغلاله فقائمة المنتخب الأسباني تضم نجوم من مختلف الأندية فالنجوم المنضمين من برشلونة في قمة عطائهم الفني فالنتائج المحققة مع برشلونة تعبر عن ذلك أما النجوم القادمين من الريال فعلي النقيض تماما فلم يحقق الملكي أي بطولة في الموسم المنقضي ولكن بدأ الشعور بالأمان يتسرب إلي نفوس اللاعبين بعد أن نجح فلورنتينيو بيريز في رئاسة اللوس بلانكوس ووعده بإبرام صفقات قوية وكان أبرزها النجم البرازيلي كاكا الذي قدم للريال مقابل 65 مليون يورو للميلان الإيطالي وإذا قدمنا إلي نجوم فالنسيا فنجد أن الشعور بأن الخفافيش غارقون في الديون يسيطر علي اللاعبين وهو أمر يجعل اللاعبين يفكرون في مستقبلهم أكثر مما يساعد ذلك علي ضياع تركيزهم وهو أمر علي بوسكي أن يأخذ حذره منه.

ويبقي للمنتخب الأسباني أن يسعد جماهيره ببطولة أخري لكي تدعم خزينة بطولات الماتدور ببطولة جديدة وأمجاد متتالية خاصة أن الدوري الأسباني قد صُنف في السنوات الأخيرة بأنه أفضل دوري في العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الماتادور يحارب الأقاويل في كأس القارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
relizane-48.ahlamontada.com :: الرياضة :: الرياضة-
انتقل الى: